-->
100 100 100

معلومات و حقائق صادمة لا تعرفها على الآندرويد











أندرويد هو نظام مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية, يتم تطوير الأندرويد من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة جوجل.
اشترت جوجل نظام أندرويد من المطورين الأساسيين للنظام في سنة 2005، في حين كان الإعلان الرسمي عنه في 2007، بالتزامن مع انطلاق التحالف المفتوح للهواتف النقالة.


طرحت جوجل نظام أندرويد كنظام مفتوح المصدر تحت رخصة أباتشي، مشروع أندرويد مفتوح المصدر (AOSP) هو الفريق المسؤول عن تطوير وتحديث وإصلاح النظام.
وتعتمد غوغل اساسا على لغة جافا لتطوير هدا النضام
جوجل بلاي وهو متجر متاح علي الإنترنت وكتطبيق على هواتف أندرويد يُدار بواسطة جوجل. في سبتمبر 2012، وصل عدد التطبيقات المتواجدة بالمتجر 675,000 تطبيق وعدد التنزيلات 25 مليار تنزيل.


يعد الأندرويد حاليًا النظام الأكثر انتشارًا بـأكثر من مليار جهاز مُفعّل ونسبة مشاركة بالسوق بنسبة 64% حسب إحصاءات مارس 2013.
Crystal Clear app kdict.png طالع أيضًا: تاريخ إصدارات أندرويد


بداية النظام:تأسست أندرويد (Android) في بالو ألتو، كاليفورنيا (Palo Alto, California) في أكتوبر 2003 من قبل أندي روبين (Andy Rubin) المؤسس المشارك Danger)، وريتش مينر (Rich Miner) المؤسس المشارك Wildfire Communications, Inc.)، ونيك سيرز(NickSears) (أحد نوَاب رئيس T-Mobile) وكريس وايت (Chris White) رئيس تصميم الواجهات في (WebTV) لتطوير "أجهزة نقالة أكثر ذكاء ومعرفةً بمكان مالكها وتفضيلاته الخاصة". كما قال أندي روبين (Andy Rubin) . كانت نوايا الشركة أن تطور نظام تشغيل متقدم للكاميرات الرقمية، وعندما تبين أن سوق الكاميرات الرقمية ليس كبير بما فيه الكفاية، حولوا جهودهم لإنتاج نظام تشغيل للهواتف الذكية لمنافسة انظمة سيمبيان (Symbian) وويندوز موبايل (Windows Mobile) (لم يكن نظام iOS الخاص بتشغيل أجهزةIPhone موجودا في ذلك الوقت). وعلى الرغم من الإنجازات التي قام بها المؤسسين والموظفين في وقت مبكر، إلا أنهم كانوا يعملون سرا، ولم يكشفوا إلا عن أنهم يعملون على برمجيات للهواتف النقالة.


شراء جوجل للنظام:في أغسطس 2005، قامت شركة جوجل بشراء النظام من الشركة المالكة وضم المؤسسين السابقين وعلى رأسهم المهندس أندرو روبن الذي استمر بالعمل على تطوير النظام، ويعتبر هو المسؤول المباشر عن وصول نظام أندرويد إلى النجاح الذي نشهده حالياً.

أصل الكلمة:
كلمة android الإنجليزية تعني الإنسان الآلي الذي يكون على شكل إنسان. 

جميع الحقوق محفوظة 2016-2017 جيم للمعلوميات : نقل بدون تصريح ممنوع ©